بلدية برج البراجنة تستنفر لمحاصرة إنتشار كورونا في سوق البرج التجاري

الإثنين 20 تموز , 2020 04:14 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس خلية متابعة أزمة "كورونا" في بلدية برج البراجنة الدكتور علي منصور أن "عدد المصابين في المنطقة لم يتجاوز الـ30 حالة، 2 منهم في حالة حرجة في المستشفى والباقون محجورون في منازلهم"، معتبرًا أنه "على الرغم من أن المنطقة تسجل بشكل أسبوعي عددًا من الإصابات إلا اننا لا يمكن القول إن الفيروس انتشر بشكل كلي، خصوصا ان المفرزة الصحية التابعة للبلدية والهيئة الصحية الإسلامية تعملان على ضبط الوضع".

وشدد منصور على أن الالتزام بالاجراءات الشخصية الضرورية بدءا بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بالإضافة إلى التعقيم بشكل مستمر، وحده قادر على تدارك تفشي الوباء ومنعه من الانتشار"، داعيا سكان المنطقة إلى التقيد بشكل دقيق بما حددته وزارة الصحة، خصوصا بعد ان سجلت 3 حالات مصابة بـ"كورونا" بين المحلات في السوق التجاري".

منصور أوضح أن خلية متابعة "كورونا" تتابع المرضى بشكل يومي بعد إبلاغها بنتيجة الفحوصات من قبل المستشفيات ووزارة الصحة، وذلك عبر برنامج يكشف وضعهم الصحي ومدى التزامهم باجراءات الحجر، وعبر الاتصال يوميا بهم للاطمئنان عليهم.

وذكر أن الخلية بالتعاون مع الهيئة الصحية وشرطة البلدية عمدت في الآونة الأخيرة إلى تسطير محاضر ضبط بحق المصابين المخالفين لقواعد الحجر"، مشيرًا إلى أنه "جرى تسطير 5 محاضر ضبط بحق مخالفين يومي الجمعة والسبت".

وأضاف منصور أن "شرطة البلدية أقفلت المحلات التي سجلت إصابات بـ"كورونا" فورا قبل اجراء فحص الـPCR لأصحابها والموظفين العاملين بها"، مؤكدًا أن اي مواطن أو مؤسسة ترفض قرارات البلدية بضرورة التزام بالحجر يتم تسطير محاضر ضبط بحقها او استدعاء قوى الامن الداخلي في حال أصر على المخالفة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل