الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يسعى للسيطرة على مصلى باب الرحمة وتحويله لكنيس يهودي

الأربعاء 22 تموز , 2020 03:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، أن الحملة الصهيونية المتواصلة ضد مصلى "باب الرحمة" في المسجد الأقصى المبارك، تأتي ضمن مخططاته للاستيلاء على المصلى وتحويله إلى كنيس يهودي".

وقال الشيخ صبري في تصريحات صحافية، أن المقدسيون أدركوا خطورة المخطط الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، وبالتالي جاء الإصرار من قبل المصلين والمقدسيين بأن يبقى مصلى باب الرحمة مفتوحاً بشكل مستمر للصلاة ودون إغلاق.

وشدد الشيخ صبري أن "القرارات الإسرائيلية المتعلقة بالمسجد الأقصى هي قرارات باطلة، لأن المحكمة الاحتلالية ليست صاحبة إختصاص، وليس من شأنها أن تبت في أي موضوع له علاقة بالمسجد الأقصى".

وبيّن في هذا الصدد أن المسجد الأقصى "لا يخضع لأي قرار إسرائيلي، وبالتالي نحن غير ملزمين بأي قرار يصدر عن محاكم الاحتلال، وبالنسبة لنا باب الرحمة سيبقى مفتوحاً ولن نسمح بإغلاقه".

وحول أبعاد قرار المحكمة "الإسرائيلية" بشأن مصلى "باب الرحمة"، أوضح خطيب المسجد الأقصى "أنها تأتي ضمن محاولاته للضغط على دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس من أجل إغلاق مصلى باب الرحمة".

وأضاف أن الاحتلال يحاول في المحاكم الإسرائيلية التي يعقدها دائماً ولا نعترف بقراراتها، أن يعطي شرعية لتصرفاته في محاولة منه للضغط على الأوقاف الإسلامية لتتراجع عن سياستها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل