اشتية يعلن وصول 18 شحنة طبية إلى الأراضي الفلسطينية

الأربعاء 22 تموز , 2020 05:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ترأس رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إجتماعًا لغرفة العمليات الخاصة بتعزيز جهود وزارة الصحة في مواجهة خطر تفشي وباء "كورونا" في الضفة والقدس المحتلتين.

وحضر اللقاء الذي انعقد في مقر وزارة الصحة برام الله، مدير عام الخدمات الطبية العسكرية اللواء طبيب ميسون البنا، ورئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز قدرة الإسعاف والطوارئ الخاصة بالخدمات الطبية العسكرية، وجمعية الهلال الأحمر، وكافة المؤسسات التي تقدم هذه الخدمة، لرفع وتيرة مساندتها لوزارة الصحة، وتوحيد عملها من خلال قيادة مركزية واحدة.

واستعرضت غرفة العمليات سير عمل وزارة الصحة وجهودها في مواجهة "كورونا" وعلى رأسها الاتفاق على رفد 2000 كادر طبي متطوع من الجامعات للعمل في الخدمات العامة التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى جهوزية الوزارة لإطلاق المنصة الالكترونية لنتائج الفحوصات الخاصة بفيروس "كورنا".

وأعلن رئيس الوزراء عن وصول 18 شحنة من أصل 40 شحنة من المعدات والمستلزمات الطبية، الممنوحة من بعض الدول إلى فلسطين، من خلال الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن باقي الشحنات ستصل خلال أيام قليلة.

وأوضح أن الحضانات ستفتح بعد استكمالها لشروط السلامة العامة، مؤكدًا أن أي حضانة لا تلتزم بشروط السلامة العامة ستغلق، وستعمل طواقم وزارة الصحة على متابعة هذا الأمر بشكل دوري.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل