ناشط سويدي ينظم حملة على الدراجات الهوائية لمساعدة أطفال فلسطين

الثلاثاء 28 تموز , 2020 05:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أطلق الناشط السويدي بنيامين لادرا، حملة مساعدات للمساهمة في تلبية إحتياجات علاجية لآلاف الأطفال الفلسطينيين الذين أصيبوا في هجمات إسرائيلية وفقدوا أطرافهم المختلفة.

وبدأت حملة "السويد تقود الدراجات الهوائية من أجل غزة" من مدينة يوتوبوري (جنوب غرب البلاد) في رحلة على الدراجات الهوائية تمتد ألفي كيلومتر، كجزء من حملة مساعدة لتلبية احتياجات ثلاثة آلاف طفل مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

ويعتزم الناشط السويدي وأصدقاؤه قيادة دراجاتهم الهوائية مسافة ألفي كيلومتر، تبدأ من يوتوبوري في السويد وتنتهي في أبيسكو على الحدود السويدية مع فنلندا، للفت الانتباه إلى ضرورة المساهمة في تلبية الاحتياجات العلاجية للأطفال الفلسطينيين.

وقال الناشط "لادرا"، إن رحلته التي بدأت في 20 تموز الجاري، تجري بمشاركة 12 من أصدقائه، من تشيلي، ورومانيا، والسويد، وسوريا.

وأضاف لادرا أنهم قطعوا حتى الآن مسافة 400 كيلومتر على الطريق، مشيرًا أن رحلتهم قد تستغرق 33 يومًا.

وأشار أن الأشخاص الذين التقوا معهم خلال الرحلة لم يكونوا على علم بالانتهاكات لحقوق الإنسان التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وقال: "رحلتنا في ركوب الدراجات هي فرصة جيدة لشرح جرائم إسرائيل. سيتم تحويل الأموال التي سيتم جمعها في الحملة إلى صندوق مساعدة الطفل الفلسطيني".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل