بعد انقطاع 5 أشهر ... طلبة قطاع غزة يعودون لمقاعدهم الدراسية

السبت 08 آب , 2020 02:31 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عاد طلبة قطاع غزة صباح يوم السبت إلى مقاعدهم الدراسية إيذانًا ببدء العام الدراسي 2020-2021.

وأفادت المصادر المحلية بإنتظام الدراسة في كافة مدراس القطاع عقب انقطاع لقرابة 5 أشهر بسبب جائحةكورونا.

وأشارت المصادر،  إلى أن العام الدراسي بدأ مبكرًا شهرًا كاملًا، بغية استفادة الطلبة من مواد استدراكية أعدتها دوائر التعليم في وزارة التربية والتعليم ووكالة الأونروا للفترة التي انقطعوا عنها في شهري مارس وأبريل.

بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت أن الطلبة سيحصلون خلال شهر آب على مواد استدراكية فيما سيكون عدد الحصص في اليوم الدراسي أربعًا فقط.

وبين ثابت أن الوزارة أعدت خطة من سيناريوهات متعددة للتعامل مع العام الدراسي بما يشمل مختلف المراحل.

من جهتها، قالت وكالة "أونروا" إنها استقبلت 285,768 من طلاب لاجئي فلسطين في 277 مدرسة، بما فيهم 32,083 في الصف الأول الابتدائي.

وأشارت إنه سيجري تخصيص الـ 4 أسابيع الأولى للتعليم الاستدراكي، بغية إعادة تنشيط الطلاب ودمجهم في العملية التعليمية استدراكًا لما فاتهم من مهارات نتيجة لتوقفهم عن الدراسة بعد إعلان حالة الطوارئ بسبب أزمة كوفيد 19.

وبينت أنها نفذت مجموعة إجراءات وقائية أبزرها توفير جميع المواد اللازمة لتعقيم وتطهير المدارس، وتدريب أذنة المدارس على كيفية استخدام المعقمات والمطهرات بفاعلية.

ونبهت "أونروا" إلى أنه جرى تعقيم جميع المدارس دون استثناء استعدادًا لاستقبال الطلاب، مبينة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير بيئة سليمة وصحية لجميع الطلاب بمدارسها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل