مستشفى الهمشري يجري فحوصات للمخالطين المصابين بكورونا في مخيم عين الحلوة والجوار

الثلاثاء 11 آب , 2020 01:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت اللجنة التنسيقية الصحية إجتماعاً طارئاً في مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حضره مدير دائرة الصحة في  لبنان ومدير قسم الصحة في منطقة صيدا ورئيس مكتب مكتب منطقة صيدا ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وقائد القوة المشتركة واللجان الشعبية والدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية الشفاء وجمعية الهلال الأخضر والنداء الإنساني.

وقد توقف المجتمعون أمام التفشي الخطير والمتزايد لفايروس كورونا المستجد ودخوله إلى المخيمات الفلسطينية حيث تم إكتشاف حالات جديدة مؤكدة داخل مخيم عين الحلوة.

ودعت الأهالي إلى التقيد والإلتزام بقرارات وزارة الصحة ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني، ومنع إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والإحتفالات، وإقفال المساجد وبيوت العزاء وإقتصار الجنائز على عدد محدد.

كما دعت إلى إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمؤسسات والبرامج الترفيهية الصيفية التي تقيمها المؤسسات والأنشطة، وعدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة وعدم التجول في الأسواق إلا للتزود بالحاجات التموينية وبقدر الضرورة، بالإضافة إلى إتخاذ كافة إجراءات السلامة الشخصية من إرتداء الكمامة والقفازات والتباعد قدر الإمكان، وإلغاء جميع الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم.

وأعلنت اللجنة التنسيقية الصحية أنه سيصار إلى إجراء فحوصات للمخالطين والتي سوف تجرى من قبل فريق تابع لمستشفى الهمشري.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل