إيطاليا تتبرع بـ 6,8 مليون يورو لوكالة الأونروا

الأربعاء 12 آب , 2020 02:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وكالة “الأونروا” عن تلقيها دعما من الحكومة الإيطالية، بمبلغ 6,8 مليون يورو وذلك دعما لبرامجها الرئيسة وخدماتها والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

ونقل بيان “الأونروا” عن القنصل العام الإيطالي في القدس جيوسيبي فيديلي قوله إن هذا التبرع يعكس الالتزام الإيطالي الثابت بدعم الأونروا من أجل تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في سائر أقاليم عملياتها”.

وأكد أن “الأونروا” تظل عامل استقرار حيوي في المنطقة التي لا تزال تعاني من أزمات قديمة وحديثة على حد سواء، مثلما تبين خلال الانفجار الكارثي الأخير الذي وقع في ميناء بيروت.

من جهته قال مارك لاسواوي رئيس علاقات المانحين بـ “الأونروا” بأن هذا التبرع المناسب وقتيا سيساعد منظمته الدولية على مواصلة تقديم الخدمات الرئيسة للاجئي فلسطين في المنطقة، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

يذكر أن هذا الدعم، تعهدت به إيمانويلا سي. ديل ري نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، خلال المؤتمر الافتراضي غير العادي للتعهدات والذي عقد يوم 23 يوليو 2020.

وتعد الحكومة الإيطالية مناصرا قويا لـ “الأونروا”، حيث بلغت قيمة تبرعاتها في عام 2019 أكثر من 13 مليون يورو لدعم خدمات الوكالة الحيوية لحوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل