30 أسيرًا فلسطينياً مضى على إعتقالهم أكثر من 25 سنة

الإثنين 17 آب , 2020 04:10 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة إن (30) أسيرًا فلسطينيًا مضى على إعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 25 سنة بشكل متواصل، وهؤلاء يُطلق عليهم الفلسطينيون مصطلح "جنرالات الصبر".

وأضاف فروانة في بيان يوم الاثنين، أن الأسيرين كريم وماهر يونس المعتقلان منذ كانون ثاني 1983 هما أقدم الأسرى، حيث مضى على اعتقالهما قرابة (38) سنة وهما الأكثر قضاءً للسنوات بشكل متواصل في سجون الاحتلال على مدار التاريخ.

وأوضح أن (12) أسيرًا من بين هؤلاء هم من سكان محافظات الضفة الغربية، و(12) آخرين هم من الأراضي المحتلة عام 48، و(5) أسري من القدس، بالإضافة إلى أسير واحد من قطاع غزة، مبينًا أن أولئك القدامى ينتمون إلى فصائل فلسطينية مختلفة.

وأشار الى أن من بين هؤلاء الأسرى يوجد (24) أسيرًا كان صدر بحقهم أحكامًا بالسجن المؤبد، لمرة واحدة أو عدة مرات، فيما الباقي وعددهم (6) أسري يقضون أحكامًا بالسجن لفترات تتراوح ما بين (35-45) سنة.

ودعا فروانة كافة الجهات المعنية لإيلاء هؤلاء الأسرى المزيد من الاهتمام في تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة وظروف احتجازهم القاسية وإبقاء قضيتهم على سلم أولويات الجميع، والعمل بشكل جاد من أجل كسر قيدهم وإطلاق سراحهم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل