التشريعي الفلسطيني يدعو البرلمانات العربية لتدشين خطة لتجريم التطبيع

الإثنين 17 آب , 2020 04:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا المجلس التشريعي الفلسطيني البرلمانات العربية والدولية للتداعي جميعًا لتدشين خطة موحدة للاستمرار في الدفاع عن حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، وتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة الاعتبار للمواقف الداعمة للحق الفلسطيني.

وقال المجلس في رسالة بعثها لعدد من رؤساء البرلمانات العربية والدولية تنديدًا بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، وتحشيد الجهود لمواجهته: إن" القضية الفلسطينية تتعرض اليوم إلى حملات استهداف محمومة ومحاولات تصفية شرسة غير مسبوقة".

وأضاف "لا يخفى عليكم أن الاتفاق الإماراتي الصهيوني المشؤوم شكل اصطفافًا تامًا لصالح الاحتلال، ومشاركة فعلية في جرائمه الذي يهود المقدسات ويقتل الشعب الفلسطيني ويسرق أرضه، وتنفيذًا للمخططات الصهيوأمريكية بهدف تصفية القضية الفلسطينية".

واعتبر المجلس أن حكام الإمارات بهذه "الجريمة النكراء" قد وجهوا "طعنةً غادرة إلى الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وشكلوا خروجًا سافرًا عن إجماع وقيم وثوابت الأمة تجاه القضية الفلسطينية".

وأكد ضرورة استمرار البرلمانات العربية والدولية بالدعم والنصرة والإسناد للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والتصدي الحازم للاتفاق "المُشين" الذي أبرمه حكام دولة الإمارات.

وطالب المجلس التشريعي البرلمانات بعقد جلسات برلمانية عاجلة تنديدًا وتجريمًا للاتفاق واتخاذ آليات فاعلة لمواجهته على الساحتين الإقليمية والدولية، وممارسة كل أشكال الضغوط الممكنة لعزل كل المُطبعين مع الاحتلال ومحاسبتهم على هذه الجريمة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل