الفصائل واللجان الشعبية تدعو لتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا في مخيمي البارد والبداوي

الأربعاء 19 آب , 2020 02:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شددت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمي البداوي ونهر البارد شمال لبنان من إجراءاتها الوقائية لمواجهة وباء كورونا.

ودعت الفصائل واللجان خلال اجتماع عقدته أمس الثلاثاء، الى التشدد في تطبيق الاجراءات المتخذة من قبل الدولة اللبنانية وخصوصاً لجهة وضع الكمامة والتعقيم والفحص والمراقبة وعدم التجمع والحد من اقامة المناسبات الاجتماعية الجماعية.

وأكدت على أهمية تنظيم حملات التوعية الدورية مع توزيع الكمامات ورش المطهرات  ودعت المصابين والمخالطين الى الالتزام بالحجر المنزلي مثنية على الالتزام الحالي من قبلهم ونتائج الشفاء والفحوصات، مؤكدة على عدم التهاون مع وباء عجزت دول كبيرة عن مواجهته.

من جهة أخرى زار وفد من الفصائل واللجان الشعبية في الشمال، مستشفى صفد في مخيم البداوي والتقى مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الشمال الدكتور ابراهيم ياسين .

وعرض المجتمعون للاجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة انتشار وباء كورونا خصوصا في ظل ظهور بعض الحالات في مخيمات الشمال وأثنوا على الالتزام بالحجر الذي ينفذ من قبل الاخوة المصابين والمخالطين وأكدوا على أهمية الالتزام باجراءات الوقاية.

ثم سلم وفد الفصائل واللجان الشعبية الى الدكتور ياسين مبلغا ماليا دعما لجهود لجنة الطواريء الصحية في المنطقة، جرى التبرع به من المجتمع المحلي في المخيمات .
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل