أئمة وخطباء مساجد فلسطين يرفضون التطبيع الإماراتي مع الكيان "الإسرائيلي"

الأربعاء 19 آب , 2020 04:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

رفض أئمة وخطباء مساجد فلسطين وكافة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التطبيع الإماراتي الذي جرى من خلال الاتفاق الثلاثي الأميركي الإسرائيلي الإماراتي يوم الخميس الماضي.

وقال مسؤول الأئمة والخطباء في وزارة الأوقاف الشيخ عمر سلامة، خلال وقفة احتجاجية نظموها اليوم الأربعاء أمام مقر مبنى وزارة الأوقاف بمدينة البيرة، "إن أئمة وخطباء وسدنة وكافة موظفي الأوقاف يرفعون الصوت عالياً في وجه الظلم والظالمين مستنكرين رافضين ما أقدم عليه حكام الإمارات من اتفاق ثلاثي عدواني (أمريكي، إسرائيلي، إماراتي) بحق القضية الفلسطينية، وبحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، ذلك الاتفاق الذي تجرأ على مشروعنا الوطني الذي بذلت من أجله الدماء الزكية، ونحن من جوار المسجد نؤكد رفضنا لتلك الجريمة سواء المعلن والمخفي منها".

وأكد سلامة خلال البيان الموقع باسم أئمة وخطباء وسدنة المساجد وموظفي وزارة الأوقاف أن فلسطين أرض الرسالات السماوية إلى بني البشر ومعها وخلفها كل شرفاء الأمة، وأن المسجد الأقصى بحدوده 144 دونماً هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ولا يجوز لأي كان أن يقول بأحقيته لغيرهم.

وشدد سلامة على أن "زيارة القدس من الدول المطبعة تحت مظلة الاحتلال وحماية المحتل خيانة لله ولرسوله وخيانة للقضية الفلسطينية التي بذلت دماء الشهداء للمحافظة عليها وحمايتها".

ودعا أئمة وخطباء وسدنة مساجد فلسطين وكافة موظفي الأوقاف دولة الإمارت إلى التراجع فورا عن هذا التطيع الذي يخدم الاحتلال ويضر بالقضية الفلسطينية ومقدساتها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل