إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف مستمر دون تراجع

الأربعاء 19 آب , 2020 05:04 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد المتحدث باسم وحدات الشهيد محمد الزواري المسؤولة عن إطلاق البالونات الحارقة أبو يوسف اليوم الأربعاء، أن إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف مستمر دون تراجع، حتى تحقيق الاحتلال لتفاهمات التهدئة.

وقال أبو يوسف، "نحن أمام خيارات شعبية متعددة خلال الأيام القادمة ما لم يلتزم الاحتلال بتفاهمات رفع الحصار"، مشيرًا الى أنهم "بانتظار قرارات بعودة الارباك الليلي وباقي الفعاليات الشعبية على حدود قطاع غزة"، وأضاف " كلما زاد الحصار على قطاع غزة، كلما زادت كثافة إطلاق البالونات الحارقة، ولن نقبل بهذا الحصار الظالم وحان الوقت لرفعه عن القطاع".

وأشار الى أنه "نحن كشعب نريد العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم وما نطلبه هو حقوق مشروعة وعادلة لأبناء شعبنا الذي يعيش ويلات الحصار منذ أكثر 14 عاماً".

وشدد على أنهم لا يخشوا تهديدات العدو باستهداف عناصرنا ووحداتنا العاملة في الميدان وإطلاقنا للبالونات الحارقة عمل سلمي وهو رسالة للاحتلال وللعالم بفك حصار غزة.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية في الكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس عام 2018.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل