مسيرة جماهيرية في قطاع غزة تنديدًا باتفاق التطبيع الإماراتي ـ "الإسرائيلي"

الأربعاء 19 آب , 2020 05:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نظّمت القوى الوطنية والإسلامية اليوم الأربعاء مسيرة جماهيرية غاضبة، تنديدًا بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي، والذي أعلنته واشنطن الخميس الماضي.

واحتشدت جماهير غفيرة من مختلف القوى والفصائل ومكونات المجتمع في مسيرة انطلقت من مقر وكالة "أونروا" صوب دوّار أنصار غرب مدينة غزة، حاملين لافتات منددة باتفاق التطبيع وأخرى تدعو الإمارات للتراجع عن ذلك.

وأكد القيادي في حركة حماس خليل الحية، أن حركته لا تخشى التهديدات الإسرائيلية قائلاً: إن "أيادينا على الزناد، وأن القصف سيواجه بالقصف، والصواريخ ستواجه الصواريخ، والقتل بالقتل".

وحول "اتفاق العار" الذي وقعته دولة الإمارات مع الكيان الإسرائيلي، قال الحية إن "القدس لا ترحب بمن يأتي عبر الاحتلال، بل ترحب بالفاتحين"، مشددا على أن علاقاتنا طيبة مع شعب الإمارات، مستدركا "لكننا صُدمنا من تطبيع الأنظمة".

وقال عضو اللجنة المركزية بفتح أحمد حلس إن شعبنا اليوم يقف اليوم موحّدا ضد مخططات التطبيع التي تستهدف قضيتنا، تحت شعار لا للضم ولا لصفقة القرن ولا للتطبيع.

وأكد حلّس أن الشعب الفلسطيني يثبت اليوم أنه على قدر التحدي، ولا يمكن أن يسمح أن تغتصب حقوقه وتطمس هويته، مضيفا "نقول للمطبعين الذين يتخذون الانقسام ذريعة لأي تطبيع؛ نعم نختلف لكن حين يكون المستهدف وطن وقضية ومقدساتنا نقول إن كل التباينات وكل الاجتهادات تصبح وراء ظهورنا".

من جانبه أشار عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير العربية بسام الفار أن شعبنا اليوم يقف صفًا واحدًا ضد التطبيع، فهو جريمة وخيانة لشعبنا وقضيته العادلة.

وأوضح الفار أن تطبيع الإمارات مع الاحتلال يشكل خرقًا فاضحًا لميثاق جامعة الدول العربية، وتجاوزا لكل القرارات ذات الصلة بحق شعبنا في العودة وتقرير المصير.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل