وزير الداخلية : لا تهاون في تطبيق القوانين بحق المخالفين

الثلاثاء 25 آب , 2020 08:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أصدر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي بياناً، جاء فيه أنه عمد بعض التجار واصحاب المؤسسات الخاصة الى اتخاذ مواقف ونشر بيانات واطلاق دعوات تتضمن تعابير مسيئة ومجحفة بحق الدولة والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة للتصدي للموجة الثانية من وباء كورونا، الذي انتشر بشكل واسع في مجتمعنا وبات يتكاثر ويهدد صحة اللبنانيين جميعا بشكل عام.

وقال إنه تفهمًا منا لمعاناة اصحاب المؤسسات الخاصة، تم الاتفاق خلال لقائنا مع وفد منهم على التواصل من أجل إيجاد أرضية مشتركة تضمن صحة المواطنين من جهة، وتخفف من معاناتهم وخسائرهم من جهة ثانية، مشيرًا إلى أن هذا الحل لم يرض البعض منهم الذي لجأ للأسف الى نغمة التمرد والتهديد والوعيد والتحدي، والدعوة إلى عدم الالتزام بالقرارات المتخذة والمستندة الى توصيات وزارة الصحة واللجان الصحية المختصة.

واضاف "ازاء ذلك، فإن تزايد اعداد المصابين نتيجة عدم الالتزام بتطبيق اجراءات التعبئة العامة سيقع على مسؤولية المخالفين، وسينعكس سلبًا على القطاعات الاقتصادية كافة".

واشار إلى أن وزارة الداخلية والبلديات، تحذر من أنها لن تتهاون في تطبيق ما تنص عليه القوانين بحق المخالفين، من تنظيم محاضر ضبط وصولًا الى الإحالة على القضاء المختص، خصوصًا وأن الأمر يتعلق بالسلامة العامة وصحة جميع المواطنين.

ودعت وزارة الداخلية والبلديات الجميع الى الاخذ في الاعتبار المصلحة العامة للبنانيين بكل شرائحهم، على امل التوصل في الوقت المناسب الى حل لما فيه مصلحة القطاعات الاقتصادية والصحية والمجتمع اللبناني ككل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل