خطيب المسجد الأقصى : ممنوع أي تدخّل إماراتي في شؤون القدس والمسجد الأقصى

الإثنين 31 آب , 2020 05:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت شخصيات فلسطينية رفضها القاطع لأي تدخل إماراتي في شؤون المسجد الأقصى والقدس، بعدما أكدت تقارير أن اتفاق التطبيع بين الاحتلال والإمارات يشمل بندًا يتعلق بالمسجد الأقصى والعاصمة المحتلة.

وفي تصريحات صحفية لرئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أكد أن الإمارات لا تتمتع بحق التصرف بالمسجد الأقصى، والسماح لليهود بأداء صلواتهم وطقوسهم التلمودية فيه.


وشدد على أنه لا يملك أي إنسان حق التنازل عن ذرة تراب من المسجد الأقصى، وما تتناوله وسائل الإعلام من السماح لأتباع الديانات الأخرى بالصلاة في الأقصى وما يشتمل عليه من باحات ومرافق مختلفة، فهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلًا، ولن نسمح به، بحسب الشيخ صبري.

وأكد أنه لا يحق لأي إنسان أن يتدخل في شؤون المسلمين، وأن الأقصى أسمى من أن يخضع لأي تدخل في شؤونه أو في عبادات المسلمين.

وحول سعي الاحتلال للسيطرة على الأقصى بمباركة رسمية عربية، وخاصة عبر اتفاق التطبيع مع الإمارات، قال خطيب الأقصى: “لا تملك أي دولة أو أي سلطة للتصرف في الأقصى، وهذا أمر مرفوض، ولا يمكن أن نتنازل عن ذرة تراب منه"، محملًا المسؤولية الكاملة لأي دولة أو سلطة تساهم في "أي مساس بحرمة المسجد الأقصى”.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل