فصائل المقاومة الفلسطينية: مخرجات لقاء (بيروت – رام الله) تحتاج لخطوات عملية

الإثنين 07 أيلول , 2020 01:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى صياغة البرنامج الوطني الجامع الذي يقوم على أساس التحلل من قيود اوسلو والتمسك بخيار المقاومة بكافة اشكالها، وأن تقوم المنظمة بسحب اعترافها بالكيان، وأن تقوم السلطة بوقف كل الاجراءات المتخذة ضد غزة.

وأكدت الفصائل في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن مخرجات اللقاء الوطني في بيروت ورام الله مهمة ولكن تحتاج الى خطوات عملية على ارض الواقع، تتمثل في اعادة ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة الكل الفلسطيني دون تفرد او اقصاء..

وعن تسارع عمليات التطبيع ولا سيما الاتفاق الاماراتي الصهيوني قالت الفصائل: إنه لايعبر عن وعي وارادة شعوب الأمة، ويستوجب تحرك شعبي عربي واسلامي عاجل لنبذ التطبيع والمطبعين.

واستغربت الفصائل، حالة التضليل الديني التي يمارسها بعض مشايخ السلاطين لتبرير التطبيع مع الكيان الصهيوني.. وأكدت أن هذه المحاولات البائسة لكي وعي الأمة الحرة والمقاومة لن تُفلح في حرف بوصلة العداء عن عدو الأمة الأوحد (الكيان الصهيوني).

ودعت الفصائل، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال ليرفع الحصار الظالم عن شعبنا في غزة، ونطالب السلطة بضرورة رفع الاجراءات المفروضة على غزة حتى تستطيع الصمود في وجه الاحتلال وتجاوز خطر الوباء الخطير.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل