إحتجاجات وقطع طرقات في مخيم البداوي بسبب أزمة الكهرباء

الجمعة 25 أيلول , 2020 04:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قطع محتجون الطريق العام في مخيم البداوي شمال لبنان أمس الخميس، احتجاجاً على تجاهل المعنيين حل أزمة الكهرباء المتواصلة منذ أسابيع.

وتستمر الاحتجاجات في مخيم البداوي منذ أسبوع تقريباً، وسط إهمال المعنيين لمعالجة المشكلة، وإصرار الأهالي على المضي قدماً حتى يتم المعالجة.

وأوضح الناشط الإعلامي في المخيم عبدالله اللوزي، أن "أساس المشكلة بدأ منذ نحو عام، وتعود أسبابه إلى الاكتظاظ السكاني والضغط الهائل على الكهرباء، حيث أن "الدجنتير" في القطاع "ج" لم يعد يستطيع تلبية احتياجات هذا العدد الكبير من السكان".

وأضاف اللوزي: "قبل أشهر جرى اتفاق بين المنحة الألمانية من جهة "أونروا" وشركة قاديشا اللبنانية، على إعادة ترميم غرفة الكهرباء وتكبير المولد والديجنتير الخاص بالمخيم بتكلفة تصل إلى 20 ألف دولار أميركي، إلا أنّ الخلاف بين المتعهد والجهة المانحة حول كيفية صرف المبلغ حال دون العمل بالمشروع"، وعليه تم تحويل الهبة إلى مشروع آخر وبقيت غرفة الكهرباء دون ترميم".

بدوره، أكد عضو اللجنة الشعبية في مخيم البداوي ديب عوض، أنّنا "قد تلقينا وعدًا من قبل وكالة الأونروا، لعرض المشروع من قبل إدارة قسم الهندسة في الوكالة ضمن مناقصة ابتداءً من اليوم الجمعة".

وأكد عوض أنه "عند الانتهاء من المناقصة ورسوها على شركة معينة، سيتمّ العمل على إصلاح الخلل وإعادة ترميم غرفة الكهرباء".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل