مركزية فتح: لا انتخابات بدون القدس

الثلاثاء 29 أيلول , 2020 12:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم صباح اليوم الثلاثاء، انتقاد كثير من الفصائل لاتفاق أوسلو، رغم مشاركتها في الانتخابات عام 2006، ودخولها المجلس التشريعي باعتباره أحد مُخرجات أوسلو.

وقال صيدم في حديث لإذاعة القدس: "بعيداً عن هذا الجدل، سنناقش اتفاق أوسلو، ونصل لاستراتيجية جماعية تعزز الشراكة الوطنية، وصولاً للحرية والاستقلال".

وطمأن صيدم الفصائل المنضوية تحت إطار منظمة التحرير، بأن حركة فتح لن تقبل بما لا تقبل به هذه الفصائل.

وأشار صيدم إلى أن حركة فتح كانت حريصة على عدم إصدار أي بيانات مع حركة حماس على ضوء اللقاءات الأخيرة في تركيا، قبل وضع كل الفصائل في صورة ما جرى مبيناً أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد عقد اجتماعاً للفصائل في رام الله قبيل صدور البيان المشترك مع حركة حماس.

ولفت إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعقد اجتماعاً الخميس المقبل، لبحث مخرجات زيارة وفدها برئاسة اللواء جبريل الرجوب للعواصم العربية، والترتيب لاجتماع الأمناء العامين، على ضوء نتائج اللقاءات مع حركة حماس في تركيا مؤخراً.

وتطرق إلى موضوع الانتخابات في القدس، مجدداً التأكيد أنه بدون القدس لن يكون انتخابات، لافتاً إلى أن المنصة التخريبية لإعطاب العملية الديمقراطية هناك هو العدو "الإسرائيلي".

وتابع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "نحن مصرون أن تكون القدس حاضرةً، وهذا ما سيُطرح في اجتماع الأمناء العامين، لمناقشته وإقرار الآلية التي سيشارك بها المقدسيون في العملية الانتخابية، فهذا موقف هام في ظل محاولات الاحتلال اغتيال المدينة، واغتيال الهوية العربية فيها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل