اللجان الشعبية الفلسطينية: لقاء بين الفصائل واللجان لتحمل الأونروا مسؤولياتها

الأربعاء 30 أيلول , 2020 01:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

كشف أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال أبو ماهر الغنومي، عن لقاء سيعقد غداً الخميس بين الفصائل واللجان الشعبية و"الأونروا" في منطقة شمال لبنان، لإبلاغ مدير الوكالة في المنطقة رسالة شديدة اللهجة موجهة للمدير العام، لأن "الوضع لم يعد يحتمل فإما أن تسارع الأونروا لتحمل مسؤولياتها الصحية والإغاثية وإما الوضع ذاهب للانفجار بوجهها".

ودعا الغنومي في تصريح  صحفي الأونروا "إلى إنشاء بنك للدم (البلازما) لانقاذ حياة المُصابين بفايروس "كورونا" من ذوي الحالات الحرجة، مضيفاً أنّه "من غير المقبول أن تتخلى الأونروا عن مسؤولياتها بحجة أن هذا العلاج لم يعتمد من وزارة الصحة لان الغريق يتعلق بقشة ولا ينتظر حتى يفارق الحياة".

كما طالب السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور والقيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالضغط على الوكالة من أجل القيام بواجبها تجاه المصابين وعدم الاكتفاء بما تقدمه وزارة الصحة اللبنانية .

جاء هذا المطلب بعد وفاة اللاجئ الفلسطيني وعضو اللجنة الشعبية في مخيّم نهر البارد جمال أبو علي، متأثراً بمضاعفات جرّاء إصابته بفايروس كورونا، حيث أطلق أفراد من عائلته قبل وفاته، مُناشدات للتبرّع بالبلازما من قبل شخص مُتعافٍ من فايروس "كورونا".

كما لفت الغنومي، إلى أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مخيمي نهر البارد والبداوي وصل إلى نحو مئة، لافتاً إلى  أنّ أكثر من مئة حالة شفاء سجلت منذ بدء انتشار الفيروس.

ولفت غنومي إلى وجود إصابات حالاتها خطرة تمكث حالياً في المستشفيات، مؤكداً أن اللجان الشعبية تعمل على تأمين دم لها من خلال التبرعات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل