مدير وكالة الأونروا في لبنان يحذر من كارثة سيشهدها اللاجئون الفلسطينيون في حال عدم توفر تبرعات مالية

الأحد 04 تشرين الأول , 2020 02:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حذر مدير وكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، من كارثة صحية وإغاثية وتربوية سيشهدها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان في حال عدم توفر المزيد من التبرعات المالية.

وقال كوردوني خلال زيارة إلى مخيم عين الحلوة، إن الوكالة تقدم خدماتها قدر المستطاع ولكن في نهاية الأمر هناك إمكانيات مالية محدودة جداً.

وجال كوردوني في مركز العزل في مدرسة السموع حيث اطلع على التجهيزات والخدمات التي يقدمها المركز، كما التقى باللجان الشعبية وناقش معهم آخر المستجدات المتعلقة بأزمة "كورونا" والأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون.

وجرى الاتفاق على التعاقد مع أحد المختبرات الخاصة في مدينة صيدا، والمعتمد من قبل وزارة الصحة اللبنانية بهدف إجراء فحوصات PCR، جراء الضغوط المتزايدة على المستشفيات الحكومية وتأخر صدور النتائج، على أن يُعطى رئيس قسم الصحة في المنطقة صلاحية القرار تفادياً للروتين.

وأكد أن "الأونروا" تدرك كل الصعوبات والتحديات التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية وأزمة "كورونا"، لافتاً إلى أن الوكالة تبذل كل الجهود لحشد المزيد من التمويل للاستجابة للأزمة رغم الصعوبات المالية التي تواجهها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل