وفد حركة فتح يلتقي نائب وزير الخارجية السوري في دمشق

الثلاثاء 06 تشرين الأول , 2020 05:04 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

التقى وفد حركة فتح الذي يزور العاصمة السورية دمشق بنائب وزير الخارجية فيصل المقداد، ووضعه في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، في ظل هرولة دول عربية للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

ويضم الوفد كلا من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وعضوي اللجنة سمير الرفاعي وروحي فتوح، ومدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي.

وأعرب الرجوب خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق، عن تقديره لتمكن الحكومة السورية من تحقيق الأمن والاستقرار، متمنيا القضاء على "الإرهاب" في كافة الأراضي السورية.

وأطلع الرجوب المقداد على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، خاصة في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وسط التآمر الأميركي- الصهيوني عليها ومحاصرة الشعب الفلسطيني اقتصاديا في محاولة للضغط على القيادة الفلسطينية للقبول بمخططاتهم.

كما وضع الوفد المقداد بصورة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي أكد أهمية بناء شراكة وطنية من خلال إجراء انتخابات مترابطة ومتوالية "تشريعية رئاسية وطنية" وفق القانون الأساسي، الذي يعبر عن وحدة النظام السياسي الفلسطيني، واستناداً إلى ما تم الاتفاق عليه سابقاً على قاعدة التمثيل النسبي الكامل.

بدوره، رحب المقداد بالجهود الفلسطينية لتعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدا موقف سوريا الدائم والثابت بدعم القضية الفلسطينية والتزامها القومي، ورفض المشاريع الأميركية الإسرائيلية وأي تطبيع مع الاحتلال.

وأكد المقداد وقوف سوريا إلى جانب الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة وبناء الشراكة، مثمنين جهود الرئيس وكافة الفصائل.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل