السفير الفرنسي في تل أبيب : لا نستبعد إنهاء صيغة "حل الدولتين"

الأربعاء 07 تشرين الأول , 2020 04:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ دولي

نقلت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، عن السفير الفرنسي في كيان الاحتلال أريك دانون، تصريحات تتحدث عن حل مختلف لرؤية "حل الدولتين"، الذي كانت تتبناه فرنسا كمخرج للصراع مع الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، فإن السفير الفرنسي قال "لن نتفاوض نيابة عن الفلسطينيين، هذه قضية ثنائية ونحن هنا ببساطة لنقول إنه يجب علينا مراعاة الوضع الجديد والعودة إلى طاولة المفاوضات".

وأشارت إلى أن السفير الفرنسي أكد أن بلاده لا تستبعد إمكانية حل مختلف عن "حل الدولتين"، مضيفاً: "لا أحد يعرف ماذا سيحدث في النهاية، دولة واحدة، دولتان، مع القدس أو بدونها".

وأكد المسؤول الدبلوماسي الفرنسي، أن بلاده تعتقد أن "حل الدولتين" هو الأفضل، إلا أنه شدد على أن ذلك لا يعني أنه لا يمكن التوصل لاتفاق آخر.

وتابع السفير الفرنسي: أنه "قبل ستة أشهر، لم يكن أحد يتخيل أن "إسرائيل" ودولة الإمارات العربية والبحرين سيوقعون على اتفاقية "سلام". لقد تغير الشرق الأوسط بالكامل بسبب موقف الولايات المتحدة وإيران وتركيا، لأن "إسرائيل" أصبحت قوة إقليمية جديدة"، وفق ما نقلت معاريف.

ونقلت الصحيفة عن السفير الفرنسي، قوله :"إن على الفلسطينيين أن يأخذوا في الحسبان وضعهم الضعيف على الساحتين الدولية والعربية" على حد تعبيره.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل