نائب منسق لأمم المتحدة ومدير الاونروا في زيارة لمخيم نهر البارد

الخميس 08 تشرين الأول , 2020 01:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زارت نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الانسانية في لبنان نجاة رشدي مخيم نهر البارد أمس الأربعاء، ترافقها نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(OCHA)، هيلينا مازارو، ومدير شؤون "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني.
وبعد الإطلاع على سير أعمال إعادة الإعمار في المخيم والتحديات التي ما زالت تواجهها، جال الوفد الزائر على المساكن المؤقتة واطلع على الظروف الحياتية الصعبة التي ما يزال النازحون يعيشونها.
والتقى الوفد باللجنة الشعبية وممثلي المؤسسات المحلية وناقش معهم الاوضاع المعيشية والتحديات التي يواجهها أهل المخيم، خصوصاً في ظل أزمة جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية والأزمات الاخرى التي يواجهها لبنان.
وخلال اللقاء، أكدت رشدي على دعم أسرة الأمم المتحدة للأونروا ووقوفها الى جانبها لكي تتمكن من أداء مهامها في هذه الظروف الصعبة، ومساعدتها في حشد التمويل اللازم للتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين وصون حقوقهم وكرامتهم.
وأشار كوردوني إلى دقة الوضع الصحي والاقتصادي في ظل جائحة كورونا، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس. 
ولفت كوردوني إلى أن الوضع المالي للأونروا صعب للغاية، ولكن على الرغم من كل التحديات المالية ستواصل الأونروا جهودها في حشد التمويل اللازم لكي تتمكن من الاستمرار بتقديم خدماتها للاجئي فلسطين، وتقديم مساعدات إضافية مثل المساعدات الاغاثية النقدية، مؤكداً أن "إكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد سيبقى يحظى بأولوية في جهود الوكالة لحشد التمويل على أعلى المستويات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل