مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة المحتلة

السبت 10 تشرين الأول , 2020 08:48 توقيت بيروت فـلـســطين

 الثبات ـ فلسطين

أصيب ٤ شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات من المواطنين بالاختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من ١٧ عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن العشرات من جنود الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز مما أدى لوقوع ٤ اصابات بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق شديدة عولجوا جميعهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الذين تصدوا للجنود بالحجارة وأجبروهم على التراجع، كما تم كشف كمين نصبته قوات خاصة من جيش الاحتلال بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل أية اعتقالات.

وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة الا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

في السياق ذاته، أصيب مواطنان بالرصاص الحي، مساء الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

 وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المحال التجارية ومنازل المواطنين في منطقة باب الزاوية، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأدى إطلاق النار إلى إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية، نقلا إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا. ويقع ميدان باب الزاوية في منطقة سهلة في حضن الوادي، ويشكل مركزا رئيسا لمدينة الخليل، ويحيط به العديد من المواقع العسكرية والتجمعات الاستيطانية. وأقيمت هذه التجمعات والمواقع بعد عملية الدبويا البطولية التي جرت في قلب شارع الشهداء عام 1980 وقتل فيها ستة مستوطنين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل