يدخل عامه الاعتقالي السادس .... أحمد مناصرة الطفل الأسير الذي أصبح شاباً داخل السجون الصهيونية

الإثنين 12 تشرين الأول , 2020 04:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دخل الأسير أحمد مناصرة أحمد صالح مناصرة (18 عامًا) من سكان بيت حنينا اليوم الإثنين، عامه الاعتقالي السادس في سجون الاحتلال، وفق ما ذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب.

واعتقل جيش الاحتلال مناصرة وهو جريح في تاريخ 12/10/2015، وقد استشهد ابن عمه الطفل حسن مناصرة في نفس يوم اعتقاله.

وأوضح أن محكمة الاحتلال وجهت له تهمة المشاركة في عملية طعن داخل مستوطنة "بسجات زئيف" المقامة على أراضي قريتي حزما وبيت حنينا المحتلتين.

وانتشر مقطع فيديو لأحمد مناصرة في كافة المواقع الإعلامية المحلية والعالمية ووسائل التواصل الاجتماعي وهو ملقى على الأرض مضرج بدمائه، فيما يقوم أحد ضباط جنود الاحتلال بتثيبته على الأرض والدوس عليه، ويصرخ لحظتها أحد المستوطنين الحاقدين موجهًا إليه كلمات مهينة، كما مرت في المكان سيارة إسعاف إسرائيلية ورفضت تقديم الإسعاف الأولي له، 

وبين أبو عصب، أن الاحتلال اعتقل الطفل مناصرة داخل مؤسسة للأحداث ضمن إجراءات أمنية مشددة، وبعد أن أتم الرابعة عشرة من عمره تم نقله إلى سجن مجدو، حيث صدر بحقه حينها حكم بالسجن لمدة 12 عامًا، وتم تخفيض الحكم لاحقًا ليصبح تسعة أعوام ونصف، وفرضت عليه محكمة الاحتلال غرامة مالية بقيمة 180 ألف شيكل.

وأشار أمجد أبو عصب إلى أن الأسير أحمد مناصرة تنقل بين عدة سجون، من المسكوبية إلى مركز الأحداث، فمجدو ومن بعدها إلى الدامون، وبعد أن أتم الثامنة عشرة تم نقله إلى سجن هداريم حيث يقبع اليوم هناك، ويدخل عامه الاعتقالي السادس على التوالي


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل