قُبيل تهريبها.. ضبط مخزن أدوية مدعومة داخل شقة في الروشة وتوقيف المتورطين

الأربعاء 28 تشرين الأول , 2020 11:20 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تمكّن مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية من ضبط كميات كبيرة من الأدوية المدعومة المعدة لتهريبها إلى الخارج داخل شقة في منطقة الروشة، حيث أوقف عناصر المكتب مواطنا لبنانيا وشخصين من الجنسية المصرية.

وبحسب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، فإن العملية جاءت في سياق المتابعة المستمرّة للحدّ من عمليّات تهريب الأدوية المدعومة الى خارج الأراضي اللبنانية ونظرًا لحاجة المواطنين إليها لا سيّما في هذه الظروف الصعبة، ومن خلال الاستقصاءات والتحريّات التي قام بها المكتب.

وأوضحت المديرية أن "عناصر المكتب حددوا مكان الشقة التي تُستخدم لتخزين الأدوية، وداهموها وضبطوا كمية كبيرة من الادوية المدعومة، لا سيما أدوية لعلاج مرض السرطان.

ولفتت المديرية إلى أن العناصر أوفقوا كلاً من م. م. (مواليد عام 1987، مصري) وع. ط. (مواليد عام 1982، مصري)، وحددوا هوية الشخص الذي يعمل على تأمين هذه الأدوية لهما، بهدف تهريبها الى الخارج، ويُدعى ح. ح. (مواليد عام 1991، لبناني)، والذي أوقف بالتنسيق مع شعبة المعلومات.

وذكرت المديرية أن ح. ح اعترف أنه كان يتواصل مع شخص من الجنسية المصرية -خارج لبنان- بهدف تأمين الأدوية له وتهريبها الى الخارج، وأنه يستحصل عليها من شخص لبناني، تعمل الاجهزة الامنية على توقيفه.

وأكدت أن "الموقوفين احيلوا مع المضبوطات إلى القضاء المختص، بناءً على إشارته".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل