وكالة الأونروا : نعمل على حشد التمويل لصرف جولة ثانية من المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان

الأربعاء 28 تشرين الأول , 2020 02:57 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قررت "وكالة الأونروا" في لبنان، بناء مدرسة في مخيم نهر البارد شمال لبنان عقب توفر الدعم المالي للمشروع.

وجاء في رسالة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مرسلة من مدير الوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني، إلى أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان،  أنه من المتوقع أن يبدأ إعمار المدرسة الأخيرة في مخيم نهر البارد قبل نهاية العام الجاري، وقد حصلنا على التمويل المطلوب من الوكالة الفرنسية للتنمية"، وأضاف "كما أننا نبحث مع عدد من الجهات المانحة مسألة بناء مدرسة جديدة في مخيم البداوي مع أننا حتى الآن لم نتمكن من تأمين التمويل المطلوب".

كوردوني أشار كذلك إلى أن "عملية الإعمار بالتمويل المتوفر تسير بأسرع وتيرة ممكنة في ظل القيود التي تفرضها جائحة كورونا وأكد أنه في موازاة ذلك مستمرون بحشد التمويل لجمع المبلغ المتبقي المطلوب لاستكمال هذا المشروع والبالغة قيمته 51 مليون دولار".

وأشار كوردوني، أن الوكالة تعمل حالياً على حشد التمويل لصرف جولة ثانية من المساعدات النقدية لمجتمع لاجئي فلسطين في لبنان، والتي سيستفيد منها نازحو نهر البارد.

وفيما يتعلق بأزمة "كورونا" ذكر كوردوني أن لدى الوكالة لجان صحية في كل منطقة من المناطق يرأسها رئيس المنطقة التابعة لـ "أونروا" بهدف التنسيق محلياً مع كل المنظمات الأخرى العاملة في هذا المجال، داعياً الشعلان إلى التواصل مباشر مع رئيس المنطقة المعنية وإبلاغ كوردوني على الفور في حال عدم فاعلية هذه اللجان في أي من المناطق.

وأكد كوردوني أن جميع اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الوكالة ويعانون من مرض التلاسيميا يحصلون على العلاج اللازم.

وطلب من الشعلان إعداد قائمة بأسماء وتفاصيل العائلات الفاقدة للأوراق الثبوتية بهدف دراسة مدى إمكانية إدخالها في توزيع المساعدات الإغاثية النقدية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل