فحوصات كورونا لأكثر من 100 شخص في مخيم الجليل

الثلاثاء 03 تشرين الثاني , 2020 03:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أجرت اللّجان الشعبية في مخيم الجليل -بعلبك اليوم  الثلاثاء، فحص كورونا لأكثر من 100 شخص من أهالي المخيّم في مركز الهلال الأحمر الفلسطيني.

واعتبر أمين سر حركة فتح  في البقاع فراس الحاج،" أن فحوصات Rapid test جاءت بعد صعوبة تأمين فحوصات PCR، ويعتبر هذا الفحص للدم، وهو مؤشر على مدى التفشي الوبائي في المخيم والجوار، مشيراً إلى أن فحوصات الـPCR السابقة واللغط الذي حصل في نتيجتين، هو أمر طبيعي حصوله في كل بلاد العالم  وبأرقى المستشفيات حيث تتغير نتيجة الفحص للمصاب بين يوم وآخر، ويطلق عادة مصطلح "سلبي كاذب" على الأشخاص الذين يتم إخبارهم عن طريق الخطأ بأنهم غير مصابين، بينما يكون الواقع عكس ذلك".

وأكد الحاج أنّ:" الوضع في المخيّم وجواره يدعو للقلق الكبير بسبب تفشي وباء كورونا، فهناك إصابات تم الإعلان عنها، وهناك بعض الإصابات يتم التكتم عنها من قبل أصحابها، مشيراً إلى أن هذا الوباء ليس عيباً أو حراماً، داعياً إلى ضرورة الإلتزام بسبل الوقاية من التباعد وارتداء الكمامات ووقف كافة الزيارات الإجتماعية وعدم التجمع في المخيّم".

وطالب الحاج إدارة "الأنروا" بتحمل مسؤولياتها من الناحية الصحيّة والإجتماعية، وتقديم المساعدات بوجه السرعة للمصابين، وتأمين الأدوية والفيتامينات لهم للتخفيف عنهم وعن عائلاتهم كما طالب "الأنروا" بالعمل على تأمين فحوصات PCR بسرعة ومساعدة أهالي المخيّم في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة منذ بدء جائحة كورونا والتزامهم منازلهم دون عمل، متوجهاً بالشكر لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والهيئة الصحية الإسلامية على كل ما يقدِّموه للمخيّم في هذه الجائحة.

وتأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع عدد الإصابات الإيجابية في محيط المخيّم، ولمحاولة رصد العدد التراكمي، علماً أن عدد المصابين داخل المخيّم ما زال 10 إصابات، يلتزمون الحجر المنزلي ويتمتعون بصحة جيدة، في حين تم تسجيل حالتي وفاة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل