هنية يدعو بايدن لتصحيح المسار التاريخي للسياسات الأميركية الظالمة

الأحد 08 تشرين الثاني , 2020 08:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الرئيس المنتخب جون بايدن إلى تصحيح تاريخي لمسار السياسات الأمريكية الظالمة للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها جعلت من الولايات المتحدة شريكاً في الظلم والعدوان، وأضرّت بحالة الاستقرار في المنطقة والعالم.

وبعد اعلان وسائل الاعلام الأمريكية فوز المرشح الجمهوري جو بايدن بالرئاسة الامريكية، قال هنية "لقد عانى شعبنا الفلسطيني على مدار العقود الماضية من انحياز الإدارات الأمريكية لصالح الاحتلال، وكان الرئيس ترامب وإدارته الأكثر تطرفًا في دعم الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية".

وطالب الإدارة المنتخبة بالتراجع عن ما يسمى "صفقة القرن" وإلغاء قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها بشكل يخالف كل المواقف والقرارات الدولية، داعيًا إلى إنهاء كل القرارات المتعلقة بمحاولات تصفية قضية اللاجئين خاصة تقليص الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في محاولة لإنهائها.

كما دعا الإدارة الأمريكية إلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الديموقراطية ومساره الكفاحي، وكذلك التوقف عن ممارسة الضغوط على دول وشعوب المنطقة من أجل فرض التطبيع مع الاحتلال.

واختتم قائلًا إن "الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله وكفاحه بكل الوسائل المشروعة لإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال والعودة"، وأضاف "سنواصل السير وبقوة في تعزيز مسار الوحدة الوطنية والتقارب الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات كافة الساعية لتصفية القضية الفلسطينية، والعمل لتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته الوطنية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل