وكالة الأونروا تؤجل دفع رواتب الموظفين نتيجة عدم توفر الأموال الكافية

الإثنين 09 تشرين الثاني , 2020 03:33 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن المفوض العام لوكالة (الأونروا) فيليب لازاريني اليوم الإثنين، عن تأجيل جزئي لدفع رواتب 28 ألف موظف وموظفة، بما يشمل العاملين في الرعاية الصحية والمعلمين نتيجة عدم توفر الأموال الكافية والموثوقة من الدول المانحة في الأمم المتحدة.

وقال لازاريني في بيان، إن الوكالة تحتاج إلى تأمين 70 مليون دولار لكي تتمكن من دفع الرواتب كاملة لشهري تشرين الثاني وكانون الأول، وأضاف "على الرغم من جميع جهودنا لتأمين الموارد اللازمة التي نحتاجها لكي نستمر في تشغيل برامجنا الإنسانية والإنمائية، إلا أنني وبأسى شديد أعلمت عاملينا اليوم بأنه لا يوجد لدى الأونروا موارد مالية كافية حتى اللحظة لدفع الرواتب كاملة لهذا الشهر".

وذكر أنه إذا لم يتم التعهد بتمويل إضافي خلال الأسابيع القادمة، فإن الأونروا ستكون مضطرة لتأجيل دفع جزء من الرواتب المستحقة لجميع الموظفين في هذا الشهر.

وأشارت "أونروا" إلى أنها قلّصت على مدار الأعوام الخمسة الماضية، 500 مليون دولار من ميزانيتها عن طريق تفعيل تدابير للكفاءة وخفض التكاليف.

وأوضحت أن ذلك شمل تقليص الموظفين، وإيقاف الإصلاحات اللازمة والاستثمارات في البنية التحتية للوكالة، ورفع عدد الطلبة في الغرف الصفية إلى 50 طالباً وطالبة للمعلم الواحد وتخفيض المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في وقت اتسم بتزايد الاحتياجات.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل