إستشهاد الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال

الثلاثاء 10 تشرين الثاني , 2020 04:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 استشهد مساء اليوم الثلاثاء، الأسير المريض كمال أبو وعر داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأعلنت جمعية واعد للأسرى استشهاد الأسير أبو وعر، وارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 226 أسيرًا.

يذكر أن الأسير أبو وعر كان يعاني من مرض السرطان، ويعتبر من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ولد الأسير كمال أبو وعر في تاريخ الـ25 من تموز عام 1974م في الكويت، وسبق عائلته بالعودة إلى فلسطين بخمس سنوات، وهو الابن الثاني لعائلة مكونة من ستة أفراد، تقيم في بلدة قباطية في جنين.

أكمل الثانوية العامة والتحق في قوات الـ17، واستمر الاحتلال بمطاردته لثلاث سنوات على خلفية مقاومته للاحتلال قبل اعتقاله عام 2003م، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر لأكثر من 100 يوم بشكل متتالي، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد المكرر 6 مرات و(50) عاماً، حرم الاحتلال عائلته من زيارته لمدة ثلاث سنوات متتالية بعد اعتقاله، وقبل نحو عام فقط سُمح لأشقائه بزيارته.

 شارك الأسير أبو وعر في كافة الإضرابات المفتوحة عن الطعام ومنها الإسنادية، وكان آخرهم إضراب عام 2017، عانى الأسير أبو وعر من مشاكل صحية سابقة في الدم خلال فترة اعتقاله وتمكن من علاجها، إلا أنه وفي نهاية عام 2019، بدأ وضعه الصحي يتدهور تدريجياً، إلى أن ثبتت إصابته بالسرطان في الحنجرة.

 وبدأت مواجهته لمرض السرطان في ظروف اعتقالية صعبة وقاسية، وخلال الشهور الماضية تفاقم وضعه الصحي بشكل متسارع، كما انه اصيب بفيروس كورونا قبل 4 شهور، وكانت سلطات الاحتلال قد رفضت الافراج عنه، علما انه كان هنالك اهمال طبي واضح من قبل سلطات الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل