إعلام العدو: اجتماع وزراء خارجية "إسرائيل" والبحرين وأميركا قريباً في القدس

الإثنين 16 تشرين الثاني , 2020 10:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت وسائل إعلام العدو  أن اجتماع قمة سيعقد بين "إسرائيل" والبحرين والولايات المتحدة، يوم الأربعاء، في مدينة القدس المحتلة.

وتوقعت وسائل الإعلام الصهيونية أن يشارك في الاجتماع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

ووفق اعلام العدو صرّح مكتب نتنياهو أن "وزير الخارجية غابي أشكنازي سيدعى أيضاً للمشاركة في الاجتماع الثلاثي". 

الإعلام الصهيوني تحدث عن أنه تمّ بذل "جهد لاستكمال اتفاق الطيران بحلول يوم الأربعاء الذي سيسمح برحلات جوية مباشرة بين البحرين و "إسرائيل" والتوقيع عليه خلال الاجتماع الثلاثي"، مشيراً إلى أنه "من غير الواضح ما إذا كان سيتم توقيع على اتفاقيات إضافية، حيث من المتوقع في ختام الاجتماع الثلاثي، القيام بتصريحات لوسائل الإعلام".

وبحسب وسائل الإعلام، يأتي هذا الاجتماع استمراراً لمراسم التوقيع على الإعلان المشترك لإقامة "علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والبحرين في المنامة قبل أسابيع قليلة". 

وسيصل الوفد البحريني إلى الأراضي المحتلة، الأربعاء، حيث سيضم الوفد أيضاً وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وفق الإعلام الصهيوني، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي "على الرغم من الحداد الوطني في البحرين على وفاة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة". 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل