فصائل المقاومة الفلسطينية : الخيارات مفتوحة حال تلكّؤ الاحتلال إدخال المستلزمات الصحية لقطاع غزة

الثلاثاء 24 تشرين الثاني , 2020 03:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حمّلت فصائل المقاومة اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبناء شعبنا، والتداعيات المترتبة على منع إدخال المستلزمات الصحية لمواجهة فايروس كورونا.

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان خلال مؤتمر صحفي عقدته الفصائل بغزة: إننا "لن نقبل بموت شعبنا من الوباء، وكلُ الخيارات مفتوحة إذا ما تعرض شعبنا للخطر من جراء تلكّؤ الاحتلال ورفضهِ ادخال المستلزمات الصحية للقطاع".

وشدد على أن فصائل المقاومة تؤكد دعمها للقرارات والإجراءات التي تتخذها وزارتا الصحة والداخلية في الحد من انتشار الوباء.

وطالب رضوان السلطة الفلسطينية بضرورة القيام بواجبها تجاه قطاع غزة، وتوفيرِ المستلزمات الطبية والأدوية لإنقاذِ حياة الحالات الخطيرة المصابة بكورونا.

وأكد رفض شعبنا لكافة أنواع التطبيع مع الاحتلال؛ "لأنه يمثل خيانةً للقضية والأمة ويشجع الاحتلالَ على ارتكاب مزيدٍ من الجرائم ضد شعبنا".

ووجه التحيةَ للشعب المصري الذي أكد على رفضه للتطبيع الفني من خلال رفضه لصورة أحد الفنانين المصريين مع مطرب إسرائيلي، قائلاً إن ذلك يدلل على أصالة مصر وشعبها، ولن يفلح الاحتلال في كي وعي الأمة، فستبقى فلسطينُ القضيةَ المركزيةَ للأمة".

كما شدد رضوان على إدانة فصائل المقاومة واستنكارها لزيارة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو للمستوطنات في الضفة الغربية والجولان، "والتي تدلل على أن الادارة الأمريكية تضع نفسها في خندقٍ معادٍ للشعب الفلسطيني والأمة".

وبيّن أن الزيارةَ وما أعقبها من قرارٍ أمريكي بوسم البضائعِ التي تصدّر من المستوطنات باسم "إسرائيل" في محاولة لتطبيق صفقة القرن ومخالفة القانون الدولي؛ يدلل على البلطجيةِ الأمريكية والانحيازِ الكاملِ للاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية والعربية".

وأكد رفض شعبنا واستنكاره لعودة السلطة للعلاقة والتنسيق الأمني مع الاحتلال؛ "لأنه يمثل ضربةً لكل جهود المصالحة ومخالفةِ للقاء الأمناء العامين والمجلسين المركزي والوطني والاجماعِ الوطني، ويعطي مبرراً للمطبعين مع الاحتلال".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل