وقفة إحتجاجية في مخيم برج البراجنة رفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني

الأربعاء 02 كانون الأول , 2020 04:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينيةو لجان العمل في المخيمات اليوم الاربعاء، وقفة إحتجاجية في مخيم برج البراجنة ضد التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني، وسط حضور الفصائل الفلسطينية وروابط ولجان العمل الإجتماعي وحشد من الأهالي، ومساعد مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطاالله حمود.

وحذر مسؤول لجان العمل في بيروت ابوعمر، عن مخاطر التطبيع ورفض الشعب الفلسطيني له، بدوره تحدث الشيخ عطالله حمود الذي حيا الشعب الفلسطينيالذي وقف ضد كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وأكد أن المطبعين لن ينالو من نضالات شعبنا الفلسطيني ومن عزيمته وسيبقى يؤكد ان فلسطين لشعبها، وأشار  أن  الأسير المحرر ماهر الاخرس قال كلمة الحق حينما أكد بصموده أن هذا الشعب لن يلين.

كما طالب حمود حركتي حماس وفتح بالعودة الى المصالحة وإنجاز ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، فضلا عن المضي قدماً بتنفيذ مخرجات إجتماع القاهرة، وأكد أن حزب الله سيقى يدعم الشعب الفلسطين اينما كان وفي كل المجالات.


من جانبه تحدث عضو اقليم لبنان في الجبهة الشعبية القيادة العامة مروان بشير بإسم تحالف القوى الوطنية، حيث اكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في تحرير فلسطين والعودة اليها ورفض كل مشاريع التطبيع، وطالب السلطة  الفلسطينية و حركة حماس بضرورة العودة الى المصالحة.


وفي الختام تحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أبو سامح، الذي أكد على رفض التطبيع مع العدو وطالب الانظمة العربية بعدم الاعتراف بالكيان الصهيوني كما أكد على تمسك الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير بحق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وطالب الدولة اللبنانية باعطاء الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان كما طالب وكالة  الانروا بوضع خطة طوارىء صحية وإجتماعية للاجئين الفلسطينيين .
 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل