حركة الأحرار الفلسطينية في ذكرى انتفاضة الحجارة: المقاومة مستمرة وستسقط المؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية

الإثنين 07 كانون الأول , 2020 02:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شددت حركة الأحرار في الذكرى الـ33 لانتفاضة الحجارة على أن المقاومة مستمرة وستسقط مشاريع التسوية العبثية وكل المؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية والنيل من حقوق الشعب الفلسطيني. 

ولفتت الحركة في بيان إلى أن الانتفاضة الأولى شكَّلت ملحمة بطولية وانعطافة هامة في مسيرة نضال ومقاومة شعبنا ومحطة هامة لاستعادة روح الثورة والانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال. وأن انتفاضة الحجارة أثبتت أن الشعب يملك الإرادة القوية والصلبة للانتفاض في وجه الظلم والقهر والاستبداد وعربدة الاحتلال لوقف إجرامه ضِد فلسطين وأهلها.

وأضاف البيان "شعبنا الفلسطيني قدَّم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى خِلال هذه الانتفاضة وضرب أروع أمثلة البطولة والفداء، وأكد أن خيار المقاومة والاشتباك ولو بالحجر والمقلاع والسكين هو الخيار الأمثل لمواجهة الاحتلال، وأثبت أنه شعب عصي على الانكسار لا يعرف الاستسلام والخوف والتراجع، وأنه مصصم على المضي في طريق المقاومة حتى تحرير أرضه وكنس الاحتلال".  

وتابع "مشاريع التسوية العبثية التي تلهث السلطة خلفها لن تجلب لشعبنا سوى مزيد من الدمار والويلات ومنح الاحتلال المزيد من الوقت ليواصل عدوانه وإجرامه ضِد شعبنا ومصادرته للأرض وتهويده للمقدسات". 

وفي السياق، أكدت الحركة بأن عودة العلاقات والتنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال هي خيانة لدماء الشهداء وطعنة لتضحيات شعبنا وخدمة للاحتلال، وعلى السلطة التراجع عن هذه الخطيئة فوراً والاستجابة للإرادة الوطنية الجامعة لتحقيق وحدة شعبنا وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة كل التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وجددت رفضها لصفقة القرن، مؤكدة بأن الشعب الذي أشعل الإنتفاضة الأولى والثانية ووقف شامخا صلبا في كل محطات النضال سيُفشِل كل المؤامرات وسيُحقِق بمقاومته تطلعاته وأهدافه، داعية لوقف الهرولة للتطبيع والانحياز لإرادة الأمة وأحرارها الرافضين لوجود الاحتلال وأي علاقة معه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل