إتّهام عسكري أميركي بقتل 3 أشخاص بإطلاق النار بولاية إيلينوي

الإثنين 28 كانون الأول , 2020 02:02 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تتواصل جرائم القتل المتنقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحصد المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين في ظل استشراء التحريض العنصري الذي قاده الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. وآخرها ما جرى السبت الماضي في ولاية الينوي، حيث قتل ثلاثة أشخاص بهجوم مسلح.

 

وقد اتهمت السلطات الأميركية، عسكرياً يُدعى ديوك ويب بقتل 3 أشخاص وجرح 3 آخرين، بإطلاق نار في ولاية إيلينوي، وأعلن قائد شرطة مدينة روكفورد بإيلينوي دانييل أوشي، في تصريح صحافي، أنّ "التحقيقات كشفت عن أنّ العسكري في الجيش الأميركي ديوك ويب، هو منفذ الهجوم المسلَّح الذي وقع مساء السبت في نادي بولينغ، وأنه كان مطلق النار الوحيد" وأضاف أن "التحقيق في هجوم السبت ما زال مستمراً".

 

وأوضح أوشي، أنّ "إطلاق النار جرى في حانة داخل النادي، وأسفر عن مقتل 3 رجال مسنين وإصابة مراهقين اثنين ورجل آخر بجروح". ولم يوضح قائد شرطة روكفورد دوافع الهجوم، وعلى الرّغم من أنّ الولايات المتّحدة تشهد بصورة متكرّرة عمليات إطلاق نار، إلا أنّ الجهود المبذولة لمعالجة العنف المسلّح في هذا البلد تصطدم دوماً بحائط مسدود على المستوى الفيدرالي، لا سيّما وأنّ الحقّ في حيازة الأسلحة النارية وحملها مكرّس في التعديل الثاني للدستور الأميركي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل