بايدن عن انتخابات جورجيا: البلاد تتطلع إليها ويمكنها رسم المسار لجيل كامل

الثلاثاء 05 كانون الثاني , 2021 10:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يقضي وقتاً في التذمر والشكوى أكثر من القيام بشيء اخر.

بايدن وخلال تجمع انتخابي لدعم مرشحي الحزب الديموقراطي في انتخابات مقعدي مجلس الشيوخ في جورجيا، أكد بأن السياسيين لا يستطعون الاستيلاء على السلطة أو تثبيتها وإنما الشعب الأميركي وحده من يمنحها، قائلاً: "أطلب منكم تقديم كل ما لديكم ليوم آخر فقط، يمكنكم تغيير أميركا".

وشدد على أن انتخاب مرشحي الحزب الديموقراطي سيحمل رسالة قوية إلى الكونغرس والبلد، مشيراً إلى أنه حان الوقت لأميركا أن تتحد أخيراً.

بايدن توجه إلى مؤيديه بالقول: "القوة بكل معنى الكلمة بين أيديكم، يمكن لولاية جورجيا اليوم أن ترسم المسار لجيل كامل، وليس للسنوات الأربع المقبلة فحسب، البلاد كلها تتطلع إلى جورجيا".

وتابع قائلاً: "لديكم عضوان حاليان في مجلس الشيوخ يعتقدان بأنهما يعملان لصالح ترامب".

وفي وقت سابق، قال أكبر مسؤول انتخابي في ولاية جورجيا الأميركية براد رافنسبرجر، إن المرشح الرئاسي الديموقراطي جو بايدن "في سبيله للفوز بأصوات الولاية في الكلية الانتخابية، بعد ثاني عملية لإعادة فرز وإحصاء الأصوات بالولاية".

وأضاف قائلاً: "يبدو أن بايدن سيفوز في جورجيا وهو رئيسنا المنتخب".

من جهته قال وزير العدل الأميركي بيل بار، الثلاثاء الماضي، إنه لم يلاحظ مقداراً من "التزوير" من شأنه الدفع نحو تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية.

هذا وضغط الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابيّة بولاية جورجيا لـ"إيجاد أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز"، وذلك بحسب مكالمة هاتفيّة مسجلة السبت الماضي، حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست".

ترامب أضاف في المكالمة الهاتفيّة المسجلة: "أنظر.. هذا كل ما أريد منك فعله. كل ما أريده هو إيجاد 11780 صوتاً.. لأننا فزنا بالولاية".

وكان ترامب أعلن، الشهر الماضي، عبر قناة "فوكس نيوز" أنه "لن يقر أبداً بالخسارة أمام بايدن"، مؤكداً أن "هذه الانتخابات تم تزويرها، هذه الانتخابات عملية غش كاملة".

وشكك ترامب أكثر من مرة بنتائج ولاية جورجيا، الأمر الذي دفع بالولاية لإجراء فرز يدوي للأصوات، والتي أظهرت فوز بايدن، وفق ما أكد نائب حاكم الولاية، في وقت سابق.  


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل