رئيس وزراء أستراليا : نعتزم إنتاج مليون جرعة أسبوعياً من لقاح كورونا

السبت 13 شباط , 2021 07:24 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أشاد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، بالجهود العلمية التي يقوم بها الفريق الطبي المكلّف بإجراء أبحاث مخبرية للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا.

 ووفق جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الالكترونية، فإن موريسون أكد خلال الزيارة التي أجراها لمختبرات شركة CSL في مدينة ملبورن، أن “أستراليا سيكون بمقدورها إنتاج ما يصل إلى مليون جرعة أسبوعيا بحلول نهاية شهر آذار مارس المقبل، حيث تنتظر الشركة  CSL الأسترالية بالتعاون مع أسترا زينيكا البريطانية الموافقة النهائية من إدارة المنتجات العلاجية الأسترالية المخولة بإعطاء الموافقة على سلامة وفعالية اللقاح.”

وبين أن “الأطباء والمخبريون الذين يواصلون الليل بالنهار لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا خارقون، على مدار الأشهر القليلة الماضية قضوا ساعات طويلة في المخابر والمشافي لتطوير وإنتاج لقاح لصالح شركةCSL هنا في ملبورن”.

وشدد صاحب الشعبية الواسعة في كل أستراليا وفق احدث استبيانات الرأي على أنه واعتبارا من يوم الإثنين سيبدأ الفريق الطبي مرحلة التعبئة النهائية وفحص السلامة لنتائج تحاليلهم والخلاصات الطبية التي توصلوا لها.

وثَمّن الجهود التي يبذلها الفريق “على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع “، للتأكد من إجراءات الفعالية والسلامة ولضمان جودة وجدوى كل جرعة سيتم إنتاجها”.

وشدد على أهمية “الوصول لمنتج فعّال ضد الفيروس، والذي سيكون بمثابة تعزيز للقدرات السيادية لأستراليا على إنتاج اللقاح” ويعتبر جزءا مهماً من استراتيجية أستراليا والعالم بأكمله لمكافحة فيروس كورونا، وتضع أستراليا في مصاف عدد قليل من البلدان التي تصنع جرعات اللقاح الخاصة بها”.

وزاد أن خطة تصنيع اللقاح الخاصة بأستراليا تسير على المسار الصحيح ، مع وصول الجرعات الأولى من لقاح Pfizer / BionTech إلى البلاد قريباً”.

وذكرت “الناس نيوز” بأن  الحكومة الأسترالية تراجعت في كانون الأول 2020 عن إنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا بعدما ظهرت على بعض المشاركين في الاختبارات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المسبب لمرض الإيدز لكن اتضح لاحقا أن هذه النتائج غير صحيحة.

وكانت الحكومة قد وافقت على شراء 51 مليون جرعة من اللقاح الذي كانت شركةCSL وجامعة كوينزلاند تطوره.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل