تواصل الاحتجاجات في بريطانيا رفضاً لمشروع قانون يتيح للشرطة المزيد من السلطات

الأربعاء 17 آذار , 2021 02:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة رافضة لمشروع قانون تدعمه الحكومة يمنح الشرطة مزيداً من السلطة لفرض شروط على الاحتجاجات، وللتنديد بحادث اختطاف شرطي للمواطنة سارة إيفيرارد وقتلها.


واحتشد المتظاهرون في ميدان البرلمان أثناء مناقشة مشروع القانون المثير للجدل، حيث تطالب المظاهرات المستمرة منذ 3 أيام برفضه، كما أعرب المحتجون عن رفضهم للعنف ضد المرأة واستنكارهم لمقتل ساره إيفيرارد.


وفي 3 آذار الجاري اختفت الفتاة البريطانية إيفيرارد أثناء عودتها إلى منزلها في بريكستون بعد زيارة لصديق لها في كلافام – رغم أن كليهما لا يبعدان عن بعضهما أكثر من 50 دقيقة سيرًا على الأقدام، ليتم العثور عليها جثة هامدة في 10 من الشهر نفسه، وأثار اختفاء ووفاة سارة إيفيرارد، وهي مديرة تسويق تبلغ من العمر 33 عامًا من جنوب لندن، واعتقال ضابط شرطة متهم بقتلها في 13 مارس، غضبًا وطنيًا في المملكة المتحدة بسبب عنف الشرطة.

ومع بداية الجدل في بريطانيا حول مدى أمان الشوارع، عبّرت العديد من النساء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن مخاوفهن وقلقهن، وفي سياق متصل أعلنت المعارضة أن العام الأخير شهد مقتل 118 امرأة، مطالبة الحكومة باتخاذ مزيد من التدابير الصارمة.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل