الإمام الخامنئي: العام الجاري هو عام "الانتاج والدعم وإزالة الموانع"

السبت 20 آذار , 2021 12:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ طهران

أطلق الإمام السيد علي الخامنئي شعارًا جديدًا للعام الإيراني الجديد يتمثل بـ "الإنتاج والدعم وإزالة الموانع"، مؤكدًا أن "هذا العام سيوفر أرضية جيدة لازدهار الطفرة في الإنتاج ويجب أن نستغلها قدر ما نستطيع".

وذكر الإمام الخامنئي خلال خطاب له بمناسبة العام الإيراني الجديد، أن "الطفرة في الإنتاج تحققت في قطاعات البنى التحتية والإعمار وان لم تكن على المستوى المطلوب"، مضيفًا أنها "كانت شعارًا مهمًا وثوريًّا بالمعنى الحقيقي للكلمة، ترك تأثيرات عميقة في اقتصادنا منها قيمة العملة والثقة بالنفس".

ولفت سماحته إلى أن "الطفرة في الإنتاج لم تتحق بالكامل بسبب وجود عقبات من جهة وفقدان الدعم للإنتاج في كافة القطاعات من جهة أخرى"، مؤكدا أنه "من أجل تحقيق الطفرة في الإنتاج يجب إزالة العقبات وتقديم المحفزات للمستثمرين"، وشدد على أهمية "التركيز على تشجيع الاستثمار وتقليل تكاليف الإنتاج".

وأكد أن "إيران سجلت تجربة عظيمة وكبيرة في مجال مكافحة  فيروس "كورونا"، وذلك على الرغم من الحظر والضغوط القصوى وسد الطريق أمام استخدام ما نملكه في الخارج"، مشيرًا إلى أن "العام الماضي مثّل تجسيدًا هامًّا لقدرات شعبنا في مواجهته لهذا الاختبار العظيم (كورونا)".

وقال الإمام الخامنئي إننا "كنا نعلم أن سياسة الضغوط القصوى ستفشل وكنا نعلم أن الشعب الإيراني سيصمد، لكن الأعداء هم من يعترفون اليوم بفشل سياستهم".

وأشار الإمام الخامنئي إلى أن "العام الإيراني الجديد له أهمية خاصة لتزامنه مع إجراء الانتخابات العامة المرتقبة وتأثيراتها الهامة على الأوضاع ومجرى الأحداث في البلاد ومستقبلها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل