520 قتيلا في ميانمار منذ الانقلاب وفصائل متمردة تهدد المجلس العسكري

الأربعاء 31 آذار , 2021 01:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 قُتل أكثر من 520 مدنياً، بينهم عدد كبير من الطلاب والشباب، على أيدي قوات الأمن في ميانمار منذ الانقلاب العسكري في الأول من شباط، في حين تهدّد فصائل متمرّدة مسلّحة بالانضمام إلى الحركة الاحتجاجية ضدّ المجلس العسكري إذا ما تواصل حمّام الدم.

وسيعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً في جلسة مغلقة بطلب من لندن، وحضّ الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجموعة الدولية على إبداء “المزيد من الوحدة” و”المزيد من الالتزام” للضغط على المجلس العسكري.

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا عن سلسلة عقوبات جديدة في الأيام الماضية لكنّ الصين وروسيا تعارضان مثل هذه الاجراءات وترفضان حتى الآن إدانة الانقلاب رسمياً.

ويواصل القادة العسكريون وهم يعوّلون على هذه الانقسامات، حملة القمع الدموية لمحاولة وضع حدّ للتظاهرات المطالبة بالديموقراطية وللإضرابات التي تشهدها البلاد منذ انقلاب الأول من شباط الذي أطاح الحكومة المدنية برئاسة أونغ سان سو تشي، من دون إقامة أي اعتبار للإدانات والعقوبات الغربية.

وأعلنت “جمعية مساعدة السجناء السياسيين” في بيان مقتل 521 شخصا بينهم الكثير من الطلاب والمراهقين على أيدي القوى الأمنية في الشهرين الأخيرين، مشيرة إلى أنّ عدد القتلى “ربّما يكون أعلى من ذلك بكثير” في وقت لا يزال فيه المئات ممّن اعتقلوا خلال الشهرين الماضيين في عداد المفقودين.

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل