الشيخ جبري التقى علوان: القضاء المستقل البداية الحقيقية لاسترداد الحقوق

الأربعاء 21 نيسان , 2021 12:24 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، رئيس حزب الوفاء اللبناني؛ الأستاذ أحمد علوان، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة الانتفاضة الفلسطينية؛ الأستاذ جمال وهبة، والأستاذ ناظم عز الدين، وكان عرض لمجمل التطورات المحلية، تم خلاله التأكيد أنه لا بد من حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على مواجهة الأزمات التي يعاني منها اللبنانيون الذين تحولت أكثريتهم إلى مادون خط الفقر.

وإذ أكد المجتمعون أن الحكومة اللبنانية تشكَّل في بيروت وليس في أي مكان آخر، شددوا على ضرورة مكافحة الفساد المستشري الذي أوصل البلد وأهله إلى ما وصلنا إليه من أزمات مالية واقتصادية واجتماعية وسياسية.

واعتبر المجتمعون أنه لا بد من محاسبة عميقة لمجمل السلوك السياسي الذي أوصل البلاد إلى هذه الحالة التعيسة.

وأكدوا على ضرورة استرداد المال المنهوب، الذي كثر الحديث عنه وتوسع، مشددين على أهمية وضع حد لوضع يد المصارف على أموال المودعين وجنى أعمارهم؛ في أوسع عملية نهب نادرة في التاريخ الاقتصادي.

واعتبر المجتمعون أنه بوجود السلطة القضائية المستقلة، التي لا تخشى بالحق لومة لائم، تكون البداية الأولى والحقيقية لمعالجة الأزمات واسترداد الحقوق.

وأكدوا تمسكهم بخيار المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض والمقدسات، داعين كافة الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة والتكاتف بوجه المشروع الصهيوني الذي يسعى لشطب القضية الفلسطينية وتكريس يهودية الدولة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل