اعتصام في مخيم نهر البارد تضامنًا مع أسرى فلسطين

الأربعاء 21 نيسان , 2021 03:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" اعتصامًا أمام المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائلية، وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

ودعا جمال سكاف شقيق الأسير يحيى سكاف في كلمة له، "المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان المستمر يوميًا على الشعب الفلسطيني والأراضي والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وفضح الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق الأسرى"، مطالبا "الشعوب العربية وأحرار العالم إلى مساندة قضية هؤلاء الأسرى الذين افنوا حياتهم في السجون المظلمة".

وأكد سكاف "ضرورة الوحدة بين الفصائل الفلسطينية كافة بمواجهة العدو الصهيوني، لأن التفرقة تخدم مشروع العدو، اما الوحدة والمواجهة هم الأعمدة لتحقيق الانتصار".

و تحدث مسؤول حركة فتح في المخيم ناصر سويدان محييا الأسرى في سجون العدو، واعتبر ان قضيتهم ستبقى حاضرةً حتى تحريرهم وتبييض السجون، لأنهم قدموا حياتهم في سبيل الدفاع عن الأمة جمعاء، وأكد أن كافة الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن قضيته مهما طال الزمن.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فادي بدر أن "قضية الأسرى يجب أن تشكل أولوية كل عمل وطني على قاعدة لا مكان لأي تفاوض طالما الأسرى داخل المعتقلات"، مشددا على "ضرورة المقاومة بجميع أشكالها كرد على ممارسات الاحتلال".

ودعا بدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا الى الاستجابة العاجلة للاحتياجات المتزايدة لشعبنا باعتماد خطة اغاثة شاملة ومستدامة للتخفيف من معاناة العائلات الفلسطينية في لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل