وزير الصحة تسلم من سفيرة سويسرا قسم طب الأطفال في مستشفى الكرنتينا بعد إعادة بنائه

الأربعاء 28 نيسان , 2021 07:24 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

سلمت سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوز وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، قسم طب الأطفال في مستشفى بيروت الحكومي - الكرنتينا، بعد إعادة بنائه عقب انفجار مرفأ بيروت، بحضور نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي ومديري الاقسام في المستشفى.

وتحدث حسن عن "إنجاز فريق العمل"، مقدماً "رسالة محبة صادقة إلى كل من يعاني من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين أو من جنسيات مختلفة"، وقال "بعد الانفجار المؤلم الكل يعاني".

وأضاف "لقد كان لبنان رائداً وجاهزاً لاستقبال كل من لجأ إلى أرضه وإنعاشه ودعمه، لكننا أصبحنا للأسف في أمس الحاجة إلى من يدعمنا ويقف بجانبنا. واليوم، بفضل ديناميكية مجلس إدارة مستشفى الكرنتينا التاريخي وفعاليته ونظراً للعلاقات والثقة التي لديه من خلال التفاعل مع المؤسسات الدولية، استطعنا تأمين 3 مصادر دعم: الأول مع سعادة السفيرة السويسرية، الثاني سعادة سفيرة فرنسا لإعادة ترميم المبنى الجديد، الثالث المساعدات لاعادة بناء المبنى الاساسي".

وتمنى أن "يتعمم هذا النموذج ليكون درساً لكل المنظمات غير الحكومية والجمعيات الرسمية والعالمية"، مؤكداً "ضرورة إعادة بناء ما تهدم في بيروت وترميمه لان المعاناة تضاعفت"، آملاً في أن "يتجسد هذا النموذج الراقي والشفاف في هذا التعاون من أجل أن يشعر سكان المنطقة بالعيش الكريم في منازلهم"، وقال "يجب أن تعلن نتائج التحقيق وأن ينال المقصر أو المرتكب جزاءه".

وختم حسن "علينا التزام الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا، رغم تراجع نسبة الإصابات. ونريد أن يبقى هذا التراجع مستمراً ويزداد الإقبال على المنصة للتسجيل للقاح".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل