أبو زيد: وجهات نظر باسيل ولافروف كانت متطابقة

الجمعة 30 نيسان , 2021 09:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّد مستشار الرئيس اللبناني للشؤون الروسية أمل أبو زيد في حديث إلى الميادين أن الزيارة إلى موسكو تدل على محورية دور رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

أبو زيد أضاف "خلال اللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تناولنا ملفات إقليمية ومن أبرزها خلق سوق مشرقية اقتصادية"؛ واعتبر أن وجهات نظر باسيل ولافروف كانت متطابقة في عدد من الملفات التي تم بحثها.

ولفت إلى أن "روسيا تبدي اهتماماً متزايداً بالوضع اللبناني، فهي بدورها تستمع للأطراف الأساسية في ملف تأليف الحكومة اللبنانية".

وقال إن هناك مطالب إصلاحية واضحة في ورقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يتم العمل على تطبيقها، وتابع: "التشاور ضروري بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف في مسألة تأليف الحكومة".

وكان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل قال اليوم في مؤتمر صحافي من موسكو إنه "نتيجة الضغوطات على لبنان، ونتيجة الفساد في داخله، فإنه قد انهار، ويلزمه إصلاحات جذرية وبنيويّة لإنهاضه".

وأثنى باسيل على الدور الروسي في المنطقة، وقال إن "لروسيا أدوار عديدة في المنطقة ولبنان، تصب في مصلحتنا ومنها إحقاق التوازن الدولي في المنطقة، ولعب دور إيجابي في عملية السلام على قاعدة الحقوق وليس على قاعدة العنف والقوة"، مشيراً إلى أن "موسكو لعبت دوراً محورياً في عودة النازحين السوريين إلى بلدهم، حفاظاً على وحدة سوريا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل