اللواء باقري: ايران بلغت مرحلة النضج في تصنيع محركات الطائرات المتطورة

الثلاثاء 18 أيار , 2021 03:32 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد رئيس هيئة الاركان الايرانية اللواء محمد باقري ان الجمهورية الإسلامية الايرانية بلغت مرحلة النضج في مجال تصنيع محركات الطائرات المتطورة.

قام اللواء محمد باقري بزيارة خط إنتاج المحرك الوطني "اوج" في منظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع واطلع على آخر مستجدات وإنجازات خبراء صناعة الطيران بوزارة الدفاع في مجال المحركات الجوية.
وأعرب رئيس هيئة اركان القوات المسلحة عن تقديره لجهود منظمة الصناعات الجوية من اجل تعزيز القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية.
واشار باقري إلى أهمية المحرك كموضوع حيوي ومهم للغاية في مجال الطائرات والصواريخ، وقال: تعد المحركات الجوية من أكثر الأجزاء حساسية من الناحية التكنولوجية، وقلة من الدول فقط قادرة على إنتاجها.
وأضاف: استطاعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بجهود متخصصيها وعلمائها الملتزمين أن تدخل المجال الجاد لتصميم وإنتاج محركات طائرات متطورة بالاعتماد على القوة الإلهية الخالدة والثقة بالنفس والاعتماد على القدرات المحلية، وهي جاهزة لتشغيل آلاف الطائرات والطائرات المسيرة والصواريخ بمحركات إيرانية الصنع، وهذا مصدر فخر كبير للقوات المسلحة والبلاد.
وتابع باقري: كما أن التدابير الحكيمة لقائد الثورة تؤكد تقوية البلاد، ومما لا شك فيه أن زيادة القوة الدفاعية للبلاد هي العنصر الرئيسي في هذا المجال، كما ان تصميم وتصنيع محركات الطائرات هي أيضًا أحد المكونات الرئيسية لهذا الأمر المهم.
واوضح اللواء باقري إن إنتاج المحركات له قيمة اقتصادية مضافة الى القيمة الدفاعية، وقال: جميع الطائرات والصواريخ وغيرها تعتمد على المحرك وهذه المسألة الهامة تظهر الحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لهذا القطاع.
وفي جانب آخر من حديثه، تطرق رئيس هيئة الأركان الايرانية الى قضية الحظر الذي يفرضه الاستكبار العالمي، وقال: جميع الانجازات في المجال الدفاعي تم تحقيقها بفضل الحظر الجائر لأن هذه القيود جلبت الازدهار والفرص القيمة لعلماء الصناعة الدفاعية في البلاد.
وأشار باقري إلى موضوع الرصيد البشري باعتباره موضوعًا مهمًا أكد عليه قائد الثورة، وقال: وفقًا لهذا التوجيه ، فإن الشباب الذين صمموا وصنعوا المنتج هو الأهم من صنع المنتج.
وأضاف: يجب إضافة جيل من العلماء المؤمنين والملتزمين والمتخصصين إلى هذه المجموعات بحيث يمكن أيضًا نقل المعرفة الجديدة إلى المجموعات الدفاعية بالإضافة إلى خلق قدرات فعالة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل