بكين : واشنطن تصب الوقود على النار

الأربعاء 19 أيار , 2021 10:16 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

دعت الصين ، الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها ودعم مجلس الأمن الدولي للعب دوره الواجب بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنعت الولايات المتحدة يوم الاحد الماضي للمرة الثالثة محاولات في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار مشترك بشأن جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في تأكيد على سياسة واشنطن القائمة على الانحياز السافر لكيان الاحتلال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي يوم الثلثاء، إن "الولايات المتحدة تعمل على إضافة الوقود إلى النار" لتسعير الاوضاع في القدس المحتلة وقطاع غزة، مشيرا إلى أن واشنطن وقعت في عزلة غير مسبوقة في مجلس الأمن الدولي وتقف تماما على الجانب الآخر من

الضمير البشري والأخلاق.

وتابع المتحدث الصيني إن المجتمع الدولي يشعر بخيبة أمل شديدة إزاء ما فعلته الولايات المتحدة مضيفا.. إن "الناس لا يسعهم إلا أن يسألوا هل هذه هي الدبلوماسية الأميركية لحقوق الإنسان والقيم التي تتباهى بها الحكومة الأميركية.. لماذا لا تهتم الولايات المتحدة بحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني؟".

وبيّن تشاو أن "الولايات المتحدة لا تهتم إلا بمصالحها.. وتستخدم حقوق الإنسان فقط كغطاء".

ويشن الاحتلال الصهيوني عدوانا همجياً واسعاً لليوم التاسع على التوالي على قطاع غزة المحاصر إضافة إلى اعتداءاته في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل