الموافقة على توأمة مدينتي سنندج الايرانية والسليمانية العراقية

الأربعاء 19 أيار , 2021 11:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

وافق المجلس البلدي في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان الايرانية (غرب) على اتفاقية التوأمة مع مدينة السليمانية بأقليم كردستان العراق.

اعلن ذلك رئيس بلدية سنندج حشمت الله صيدي، وقال: بهدف تنمية العلاقات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتطوير صناعة السياحة، مع مراعاة أوجه التشابه والقواسم المشتركة بين مدينتي سنندج والسليمانية ، وافق المجلس البلدي على اقتراح التوأمة بين هاتين المدينتين.

واوضح صيدي ان التوأمة واحدة من الإجراءات الثقافية من أجل تعزيز وتقوية العلاقات بين المدينتين.

واشار الى ان توأمة المدن تعني الرابط بين مدينتين لهما أوجه تشابه وقواسم مشتركة من حيث العلم والثقافة والتاريخ.

واضاف رئيس بلدية سنندج: السليمانية هي إحدى مدن إقليم كردستان العراق، وتمتلك رموزا ثقافية واجتماعية وأوجه تشابه ثقافي مع سنندج.

وتابع قائلا: بالإضافة إلى أوجه التشابه الثقافي والاجتماعي، تمكنت المدينتان من الانضمام إلى شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية في عام 2019.

واضاف صيدي: بهدف توسيع العلاقات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وتطوير صناعة السياحة وأيضًا استخدام إمكانات الطرفين لتنفيذ مشاريع استثمارية، اقترحت سنندج المدينة الإبداعية للموسيقى، التوأمة مع مدينة السليمانية وهي مدينة إبداعية بالأدبيات.

واردف رئيس بلدية سنندج: كما ستبدأ الاستعدادات للمحادثات مع مسؤولي مدينة السليمانية، ونأمل أن نكون قادرين على تطوير الأنشطة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية بين المدينتين من خلال اتفاقية التوأمة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل