المسيرات الدولية مستمرة دعماً لفلسطين وتنديداً بالعدوان الصهيوني

الأربعاء 19 أيار , 2021 03:06 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

استمرار المظاهرات في بلدان العالم دعماً لفلسطين وتنديداً بالاحتلال الصهيوني واعتداءاته المتكررة على المدنيين في قطاع غزة، وعلى فلسطينيي الداخل المحتل، ومنها في بوليفيا وأندونيسيا والولايات المتحدة الأميركية.

ففي أمريكا، نظّم عدد من الناشطين والمؤيّدين للقضيّة الفلسطينية وقفة احتجاج أمام السفارة الصهيونية في العاصمة الأميركية واشنطن تنديداً بالعدوان المستمرّ على قطاع غزة.

ونددّ المتظاهرون بالعدوان الصهيوني ورفعوا علم فلسطين، وحملوا شعارات ترفض اعتداءات الاحتلال المتواصلة على غزّة والقدس مطالبين بحماية أهالي حيّ الشيخ جرّاح.

ورفرفت أعلام فلسطين أيضاً في شوارع العاصمة الكندية أوتاوا التي شهدت مسيرات مندّدة بالعدوان الصهيوني المستمرّ على غزة والقدس.

وأطلق المتظاهرون هتافات مناهضة لـ"إسرائيل" واعتداءاتها... كما شهدت مدينة ميساجا الكندية مسيرة شعبية بدعوة من البيت الفلسطيني في كندا.

وفي بوليفيا، خرجت تظاهرة دعماً للشعب الفلسطينيّ ضدّ العدوان الصهيوني على غزة، رفع المتظاهرون خلالها أعلام فلسطين وردّدوا شعارات مندّدة بالاحتلال الإسرائيليّ وممارساته في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة.

وفي عاصمة باكستان، خرجت مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الصهيوني على غزة.

وكانت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس قد نظّمت يوم أمس، وقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية.

وبدعوة من الأحزاب الإيطالية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الصهيوني الغاشم الذي يشنه الجيش "الاسرائيلي" على قطاع غزة المحاصر شارك اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني في ايطاليا بمظاهرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة "بولونيا" الايطالية بمشاركة الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين ايطاليين وأجانب
رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني واستمرار قصف المدنيين الأبرياء وتدمير الشقق والأبراج السكنية مما أدى إلى المئات من الشهداء والجرحى بالتزامن مع الاعتداءات المتواصلة من قبل المنظمات الصهيونية المتطرفة بحماية الشرطة الإسرائيلية على الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة
وهتف المتظاهرون بالحرية للشعب الفلسطيني مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة قيادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب مؤكدين وقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل