اجتماع لمسؤولي القنصليات الإيرانية العامة في العراق

الخميس 27 أيار , 2021 11:41 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

عقد مسؤولو القنصليات الايرانية العامة اجتماعا اليوم الخميس في السفارة الايرانية ببغداد بحضور مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية.

و ناقش الاجتماع، الذي حضره "رسول مهاجر"، مساعد الخارجية الإيرانية، والسفير الايراني في بغداد إيرج مسجدي، سبل تسهيل وزيادة تفعيل نشاطات القنصليات الإيرانية العامة في العراق.

وأشار مسؤولو قنصليات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل والسليمانية وبغداد وكربلاء والنجف والأشرف والبصرة، الى القضايا والمشاكل المحددة في هذا الاجتماع وناقشوا مع مساعد وزير الخارجية والسفير الإيراني السبل الكفيلة لتسهيل انشطة البعثات الايرانية في العراق.

وعادة ما يعقد رؤساء بعثات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق اجتماعات تنسيقية مرتين في السنة، برئاسة السفير الإيراني في بغداد ، لكن هذه الاجتماعات توقفت منذ عام ونصف بسبب تفشي وباء كورونا.

وناقش مساعد الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية رسول مهاجر، مع مجموعة من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الإيرانيين والعراقيين، قبل يومين في بغداد، سبل تطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وفي هذا الصدد، استعرض "محمود أديب" مدير عام الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية المتواجد في بغداد، في لقاء مع مسؤولي القنصليات الايرانية في العراق، التسهيلات القنصلية بين البلدين إيران والعراق.

كما بحث اديب مع بعض المسؤولين العراقيين، بخصوص توفير التسهيلات القنصلية لمواطني البلدين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل